2008

خدماتنا

الخدمات الإستشارية

إستشارات الموارد البشرية

  • مشروعات إعادة الهيكلة وتطوير الأعمال
  • إعداد نظم إدارية متكاملة لمنظمات الاعمال المصرية والعربية
  • خطط الأعمال ومراكز التكلفة
  • هيكل إداري محكم يتناسب وحجم النشاط
  • إعداد بطاقات الوصف الوظيفي
  • السياسات والاجراءات واللوائح
  • تخطيط حجم العمالة وخطط التوظيف
  • إعداد جداول الاجور و المرتبات
  • انظمة لتقييم وإدارة أداء العاملين
  • إدارة وتقييم ونمذجة الجدارات
  • خطط تدريب و تطوير الإدارات
  • تحديد حجم العمالة المطلوب
  • استبيان الرواتب
  • بطاقات الأداء المتوازن
  • دليل الموظفين
  • دورة مستندية متكاملة

Crisis Management

Management Consultancy

Financial Consultation

Training

الدبلومة المهنية لإدارة الموارد البشرية

إدارة الموارد البشرية هي وظيفة مهمة في أي منظمة. حيث تشمل إدارة الأفراد في المنظمات من منظور كلي ، أي إدارة الأفراد في شكل علاقة جماعية بين الإدارة والموظفين. بحلول نهاية الدورة ، ستكون قادرًا على: تعريف إدارة الموارد البشرية (HRM) ، وشرح نطاق إدارة الموارد البشرية ، ووصف العمليات في إدارة الموارد البشرية ، وشرح مهارات متخصصي الموارد البشرية ، وشرح دور إدارة الموارد البشرية في إدارة الأداء.

ماذا ستتعلم ؟

الوظائف السبعة الأساسية للموارد البشرية

الوظائف السبعة الأساسية للموارد البشرية

مبادئ إدارة الموارد البشرية والمفاهيم والمهام الأساسية المرتبطة بها
كيفية صياغة واعداد دليل سياسات واجراءات وظائف إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية والتي تتكامل مع استراتيجية المؤسسة ورؤيتها وأهدافها
تخطيط القوى العاملة ومنهجيات التعامل مع نقص وزيادة العمالة
تخطيط المسارات الوظيفية والتعاقب الوظيفي

التطوير المؤسسي

التحليل والتصميم والوصف الوظيفى
الهياكل التنظيمية

التوظيف والانتقاء

آلية اختيار الموظفين الجدد واستقبالهم وتعيينهم ودمجهم بنجاح في الأدوار المنوطين بها وثقافة المؤسسة التي تؤثر في ذلك

إدارة الأداء

معلومات عن إدارة الموارد البشرية وتأثير إدارة الأداء في التعلم والتطوير وأهميته في الأعمال والمؤسسات الحديثة
صياغة نماذج الكفاءات والجدرات
صياغة مؤشرات قياس الأداء

التدريب والتطوير

تحديد الاحتياجات التدريبية من خلال بيانات TNA و DNA ، وتقارير تقييم الأداء ، وخطط التعاقب ، وتوصيات المديرين المباشرين
إعداد الخطط والبرامج التدريبية.
مراقبة وإدارة وتقييم كفاءة برامج التدريب والتطوير وإحتساب العائد من الإستثمار فى التدريب.

المزايا والتعويضات

إدارة المكافآت وهيكلة الأجور ومناقشة أنواع المكافآت والمتمثلة بالمكافآت التي تخص المعاملات والعلاقات وكيفية تقديمهم على هيئة مكافآت مالية وغير مالية وكيفية استخدامها لتوصيل نظام مكافآت متكامل وفعال.
كيفية استخدام أساليب تقييم الوظائف لاتخاذ القرار بشأن مستوى الأجور للوظائف داخل المؤسسة، وتعلم ٣ أساليب أساسية تشمل الترتيب وطريقة عامل النقاط وطريقة التصنيف لتقييم العمل وتحقيق قيم العدالة والمساواة وإدارة العلاقات بين الوظائف

إدارة شئون العاملين والإمتثال للقوانين والتشريعات العمالية

إدارة وارشفة ملفات العاملين
الإمتثال لقوانين العمل والتأمينات الإجتماعية وضرائب كسب العمل رعاية ذوى الإحتياجيات

تخطيط المسار الوظيفى (للطلبة وحديثى التخرج)

  • كيف تخطط لمسارك الوظيفي
  • كتابة السيرة الذاتية بطريقة إحترافية
  • التوظيف من منظور أصحاب العمل
  • مقابلة العمل المعتمدة على أساس الكفاءة

إقتصاديات المديرين

ستمكّنك اقتصاديات المديرين من قيادة قرارات الأعمال الحاسمة. اكتشف كيف تتعامل الشركات مع استراتيجية التسعير ، وتقييم الطلب في السوق ، والتمييز بين عروضها ، وكيف يمكنك تطبيق هذه الدروس للمنافسة في السوق بنجاح.

يطبق اقتصاديات المديرين المبادئ الاقتصادية الأساسية لتحديات الأعمال في العالم الحقيقي. سوف تغوص في موضوعات مثل طلب العملاء وتكلفة المورد والأسواق والمنافسة. سوف تتعلم كيف تفكر الشركات في التسعير والإنتاج والتمايز. في هذه العملية ، ستتعلم كيفية تطوير بدايات استراتيجية تنافسية تؤدي إلى ازدهار الأعمال بمرور الوقت.

ماذا ستتعلم؟
  • تطوير استراتيجيات تسعير فعالة
  • التكاليف المعيارية مقارنة بالمنافسين من خلال تحليل التكلفة النسبي
  • قم بتطبيق تحليل موحد لفهم الميزات التي يقدرها العملاء أكثر من غيرها
  • افهم قوة تأثيرات الشبكة في زيادة الطلب
  • تحديد مصادر الميزة التنافسية من خلال التمايز